الغربية

تعرف تفصيل جولة رئيس الوزراء بالغربية

احجز مساحتك الاعلانية

الغربية/مصطفى حماد

قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء حكومته فى أول زيارة له بمحافظة الغربية، لافتتاح عدد من المشاريع التنموية وكان فى استقباله اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية. حيث افتتح رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الغربية والوزراء المرافقين وإستمع إلى عرض حول مشروع محطة مياة قطور وشبكاتها تم التأكيد خلاله على أن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، حيث يجري حاليا تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة تبلغ 43 ألف م3/يوم، حيث تم الانتهاء من الأعمال التنفيذية بنسبة 78% ومن المقرر نهو المشروع في 30/12/2016.
وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتضمن أيضا تنفيذ مرحلة ثانية بطاقة تبلغ أيضا 43 ألف م3/يوم، لتصل الطاقة الإجمالية للمشروع بعد إنتهاء المرحلتين إلى 86 ألف م3/يوم.

ومن المنتظر أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 250 مليون جنيه شاملة الشبكات، وتكمن أهمية المشروع لكون المحطة ستخدم نحو 400 ألف نسمة في مركز قطور ونحو 16 قرية تابعة للمركز.

و خلال قيامه بتفقد محطة تنقية مياه الشرب بمركز قطور بمحافظة الغربية، استمع المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح تفصيلي حول مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالريانية، والتي تبلغ طاقتها 8 آلاف متر مكعب يوميا، بتكلفة إجمالية نحو 60 مليون جنيه. وتمت الاشارة إلى أن محطة الصرف الصحي من المنتظر أن تخدم نحو 60 الف نسمة في قرية الريانية و 5 قرى مجاورة ..
تمت الإضافة أنه من المنتظر أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 250 مليون جنيه شاملة الشبكات، وتكمن أهمية المشروع لكون المحطة ستخدم نحو 400 ألف نسمة في مركز قطور ونحو 16 قرية تابعة للمركز.

و قرى مجاورة لها

ووجه رئيس مجلس الوزراء مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بصورة أسهل، بالإضافة إلى التيسير عليهم عند توصيل خدمات المياه والصرف الصحي وغيرها إلى المنازل، ومن ذلك حساب الوصلات بالتكلفة المقبولة والفعلية.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على الإنتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة في مختلف المحافظات، وفقا للجداول الزمنية التي تم الاعلان عنها، بما يساهم في دخول تلك المشروعات الخدمة في أسرع وقت لتقوم بدورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين..
وأكد رئيس الوزراء عزم الحكومة على توصيل مياه الشرب إلى 50% من مجموع القرى المصرية، وذلك خلال العامين المقبلين.

ثم تفقدا المجمع الطبى لخدمات التأمين الصحى بطنطا،والذى تم افنتتاحة فى عام 2010 بتكلفه بلغت 68 مليون جنيه شاملة الانشاءات والتجهيزات حيث تفقدا بعض الاقسام التى تم تطويرها ومنها وحدة قسطرة القلب ووحدة العلاج الكيماوى وتضم الوحدة عدد من كراسى العلاج الكيماوى حيث تجرى نحو 900 جلسه شهريه والمجمع يضم 252 سرير شاملة أقسام الاستقبال والطوارىء والاشعه وقسطرة القلب والعناية وجراحة قلب مفتوح ثم تفقد رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الغربية والوزراء المرافقين معرض أهلا رمضان المقام فى طنطا، مؤكدا على أن الأسعار معقولة. ووجه بضرورة زيادة كميات الأرز فى المعرض بعد أن استمع لشكاوى من نقص المعروض منه، مؤكدا أن الحكومة تعمل جاهدة على الحفاظ على أسعار السلع الغذائية للمواطنين حيث أنه ملف هام لديها خاصة وأن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بإعطاء أولوية لهذا الملف. وأكد أن الحكومة تركز على تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين حتى ليشعر المواطن بتحسن ملحوظ،.. كما تفقدا مساكن الاسكان الاجتماعى للشباب بشارع الجلاء سيتم انشاء 3 أبراج سكنية
ثم قام بتفقد صوامع طنطا حيث استمع إلى شرح حول المشروع، وقد تمت الإشارة إلى أنه قد تم الانتهاء من الصوامع فى أكتوبر 2014، وتعمل حاليا بطاقة تخزينية تبلغ 60 ألف طن، ويأتى هذا المشروع ضمن مشروعات المنحة الإماراتية لإنشاء 25 صومعة فى عدد من المحافظات بإجمالى طاقة تخزينية تصل إلى نحو 1.5 مليون طن. ومشروع صوامع طنطا يقام على مساحة 6 أفدنة، ويتكون من 12 وحدة تخزين للقمح، سعة كل وحدة 75 ألف طن، وقد ساهم المشروع فى توفير نحو 400 فرصة عمل مباشرة إلى جانب فرص العمل غير المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى